Sunday, September 28, 2008

28/9/2008

الاحد 28 سبتمبر

لقد اوشك الشهر على الانقضاء
الانجليزية كلمة تترد على اذنى بين الحين والاخر تارة بالثناء وتارة بالمدح, لا اصدق اننى منذ طفولتى وحتى الان مزدوجة اللغة والثقافة بين العربية والانجليزية والسبب دراستى التى اعتمدت على الانجليزية دون العربية الا فى القليل فى شتى المناهج الدراسية ,وحتى دراستى الجامعية عن الادب الانجليزي وحضارته بالاضافة ل دراسة المناهج اللغوية والادبية من رواية ومسرحية وشعر ونقد. وفى الاخير عندما ارى من يهاجمونها كلغة مغتصبة ل عقول العرب وانهم تطبعوا بها.ف لا اجد ما اقول دفاعا عنها وكاننى تلميذ فاشل ينكر فضل معلمه!.
---

احترق المسرح القومى ومن قبله مجلس الشورى وحادثة الدويقة والعبارة الغارقة... لا ادرى لماذا ابتسم عندما استمع لتلك الانباء :) ربما لاننى اتنبأ اننا سوف نعتاد على سماع تلك الاخبار يوما ما ونبتسم لها ونتابع ما همننا به. و ستصبح شر لابد منه لاحياء اثارة الشعب وتذكيرهم انهم بشر .وكصاعقة الكهرباء التى تصعق النائمون حينما يغفلوا فى امورهم الدنيوية.
---

برنامج "افتكاسات" رايته بالصدفة بعدما سمعت عنه من خلال مناقشة فى جروب على الفيس بوك..يدور حول سؤال للمواطنين واجابتهم الغير منطقية على السؤال من اجل الضحك والسخرية من الجهل او من جهلهم بالمعنى الادق ولجلب ضحكة بثمن رخيص. وكان سؤال الحلقة عن (غوانتانامو والقرية الذكية) اجابات اول سؤال كانت ان غوانتانامو نوع من انواع الجوارب المستخدمة فى الطلاء واجابة السؤال الثانى انها قرية للاذكياء فقط او انها مصحة لذوى الاحتياجات الخاصة من الاطفال. وما اندهش له اجابة المواطنين بكل استقرار وثبات وكأنهم متاكدين مما يقولون ولكن فى نظرى و الاكثر منطقية ان البرنامج من اعداد وتحضير مسبق بمثل تلك الاجابات الكوميدية.



-انسانة

No comments:

Post a Comment