Monday, October 6, 2008

5,6/10/2008

الاحد 5 اكتوبر

لا اعلم من يجب ان يذكر الاخر... اذكر الايام فتنكر وجودى ...أم انكر وجودها فتذكرنى هى.
---

الاثنين 6 اكتوبر

منذ امس الخامس من اكتوبر وانا اعلم ان هذا اليوم- السادس من اكتوبر- تاريخى ودايما ما يذكرفى كل كتاب وفى كل حديث سياسى وثقافى وتاريخى ايضاً.ولكن فى كل مرة اتذكره ك رمز فقط . وهل ذنبى ان يرتبط هذا الحدث فى ذهنى ب رمز ل صحراء وجندى بسلاح بجواره علم بلدى!
---

اثناء ما اتجول بين الموضوعات فى المنتديات اجد اسئلة ماذا تفعل لو كنت مكانى ؟ وماذا انت بفاعل اذا انقطعت الكهرباء وانت فى المصعد؟ وماذا تفعل اذا هناك شبيه لك ؟وكيف تتعامل معه؟ وماذا تفعل اذا رايت لصاً وهو يسرق؟.وحينها اتساءل هل بالفعل تبادل مثل تلك الخبرة من شخص لاخر سوف تفيده وقت حدوث تلك المواقف بالفعل!
---

يتكرر هذا الموقف كثيرا اتحدث وانفعل فى موقف ما وبعدها اغتاظ من حديثى باكمله الذى اتخذته حينها وعلى كل كلمة تفوهت بها فى غير موضعها . فربما تعودت ان اكون مثل الحاسب الآلى , لكل كلمة مكانها المخصص ولكل امر زر خاص به.
---

اتذكر بين الوهلة والاخرى ان هناك العديد من الكتب فى انتظارى لقراءتها واستكمالها حتى نهايتها.واوبخ نفسى على اننى يجب ان اهتم بالقراءة كعادتى لانها غذاء هذا العقل البشرى ومنبع ادراكه بمن حوله , و احد الوسائل القادرة على منحه الطاقة والقوة فى التفكير. الا اننى عند البدء مجددا فى ذلك اجدنى اسرع فى الاتجاه الاخر و البحث عن لا شىء.
-انسانة

No comments:

Post a Comment