Friday, November 7, 2008

7/11/2008

الجمعة 7 نوفمبر

كان يوما صامتا لا يشغله الكثير من الاحداث.

لاحظت اننى برغم امتلاكى متسع من الوقت الا اننى لم اجيد استغلاله بالشكل الذى اريده ف اجده ينقضى ولا اعرف كيف انقضى فى اشياء بسيطة وبسرعة فائقة. كثيرا ما حاولت ان اجعل لكل شيئا وقتا مخصصا له وحده ولكن دائما حدث ما او حالة مزاجية ما تبعث الانقلاب الى جدولى فتجعل اعلاه اسفله واسفله اعلاه.

---
لا اعلم اذا كنت شعرت بالاستمتاع بوقتى اليوم او امس او الاسبوع الماضى او الشهر الماضى او حتى العام الماضى
ولم افكر مسبقا بهذة الطريقة التى تعتمد على حساب درجة الاستمتاع من الوقت.

---
وعندما توجه لى ذلك سؤال الذى لم اعتاد سماعه الا لمرة واحدة " هل انتِ سعيدة فى حياتك؟ " لم اصدق فى بادىء الامر تكرار ذلك السؤال للمرة الثانية بهذا الشكل الذى استشعرته وعلى هذا النحو المماثل ربما اختلفت الاسباب فى المرة الاولى عن تلك فى المرة الثانية للسؤال ولكنها كانت بمثابة عملية احياء لشىء قد تناسيت وجوده.وعندها كانت اجابتى بكل صرامة " الحمدلله ولما لا فقد وهبنا الله الكثير من النعم وفضلنا عن كثير من خلقه". ولكن بداخلى اعلم جيدا ان تلك الاجابة ليست الاجابة المثالية بل التقليدية النموذجيةبغض النظر عن اهمية وجود الرضا والقناعة والثقة بالنفس بجانب شكر الله وحمده لما وهبنا اياه. فذلك التمرد اللعين يلاحقنى بان هناك سعادة اخرى على ان اكتشفها بداخلى!

---
ربما اتطلع الى تلك السعادة المطلقة التى اقر بتعريفها وفق تعريفى الخاص ورؤيتى لها على ما يجب ان تكون.فعادة ما اقول ان السعادة الحقيقة فى راحة البال وان منبعها الحقيقى من داخل الانسان لا من خارجه.

---
من ارائى الخاصة التى اؤمن بها ان السعادة ليست بداخل كتاب كيف تصبح سعيدا فى ثلاث دقائق او تعلم كيف تكون سعيدا فى ثلاثة ايام.ايقن جيدا ذلك الفكر ان السعادة لن ياتى بها احد اليك ولن يجلبها شيئا كما ترغب بها حيث ابعادها عنك يعنى اقتلاع السعادة منك بالمثل.فدائما عليك ان تبحث عن سعادتك بداخلك واعمل على ايجادها بذاتك ولا تيأس من وجودها.فكل انسان قادر على ان ياتى بها الى نفسه باقتناع تام واستمتاع حقيقى بوجودها.

---
وبعد ان سطرت تلك الكلمات تخيلت اننى تلك الفتاة الصغيرة الغير مرئية التى تحمل عصا سحرية تتنقل بها فوق رؤؤس التعساء والمرضى لتجعل من الالامهم واحزانهم بريق من السعادة والبهجة.

-انسانة

No comments:

Post a Comment