Thursday, January 1, 2009

31/12/2008


الاربعاء 31 ديسمبر

كنت اترقب مرور ذلك اليوم كثيراًلاسباب عديدة منها ؛ان الاحتفال بيوم كهذا او ذكره بأى شىء من التفاؤل يعد جريمة شنعاء. واعذرهم لذلك كما اعذر من هم يحتفلون به بكل براءة فى محاولة للخروج من حالة مزاجية ما. لا ادرى اذا كان من الجيد ان تتفهم الكثير من وجهات النظرام تنحاز فقط لجهة دون الاخرى. فكل منا ودع عام مضى وسار يدعى ان يعم العام الجديد بالخير على سبيل التفاؤل.وجاء الى بالى سؤال هل من الممكن ان لا يرى الفرد ذاته رغم حقيقة وجوده ! ورغم امكانية انعكاس ظلاله امامه ,وهل من الممكن ان تكون الروح لا صوت لها ,وهل من المحتمل ان يحتجز اى منا بين اكثر من عالم بداخله.وماذا اذا لم تعد ترى ذاتك فى المرآة؟.حاولت ان اخفض من معدل التصفح والجلوس امام الشاشة.فهذة الحالة الجديدة تدعم الكثير من الهدوء والاسترخاء الى بالى فى ظل الاحداث الجارية المثيرة للاعصاب. فقط لكى انعم بمحاولة لادرك موقفى واستكمال ملامح قد لا اراها مسبقا فى عالمى.وتعد ايضا محاولة من المحاولات لاكتشاف الجوانب المظلمة التى قد تكون تهشمت نتيجة للتكدس والضغط والاهمال وكل انواع الانفعلات التى لم تعالج بشكل صحيح.

-انسانة

2 comments:

  1. هل من الممكن ان لا يرى الفرد ذاته رغم حقيقة وجوده ! ورغم امكانية انعكاس ظلاله امامه ,وهل من الممكن ان يكون الروح لا صوت لها ,وهل من المحتمل ان يحتجز اى منا بين اكثر من عالم بداخله.وماذا اذا لم تعد ترى ذاتك فى المرآة؟
    ==================================
    اه ممكن جدا و في اوقات كثير الانسان لاذم يحس بكده علشان يصحح مساره

    ReplyDelete
  2. ل هل من الممكن ان لا يرى الفرد ذاته رغم حقيقة وجوده ! ورغم امكانية انعكاس ظلاله امامه ,وهل من الممكن ان تكون الروح لا صوت لها ,وهل من المحتمل ان يحتجز اى منا بين اكثر من عالم بداخله.وماذا اذا لم تعد ترى ذاتك فى المرآة؟
    --------------------------------------
    لا اعتقد

    اعتقد انه يرى ذاته ولكن يتحاشاها او يتجاهلها

    والسبب الرئيسى فى ذلك هو الخوف

    ReplyDelete